أخبار لحج

لحج: بازار تسويقي لعرض منتجات معيلات الاسر بمحافظة لحج…

لحج الغد – خاص

بدعم مركز الملك سلمان وتنفيذ ائتلاف الخير

لحج: بازار تسويقي لعرض منتجات معيلات الاسر بمحافظة لحج.

دشنت مؤسسة ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية صباح اليوم بمدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة الحوطة البازار التسويقي لعرض منتجات معيلات الاسر بمحافظة لحج.

واجتوى البازار الذي ينفذ بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية ضمن مشروع دعم تمكين الشباب والشابات لتحسين سبل العيش في البلاد الى ثلاثة اقسام المعجنات والخياطة والتطريز والكوافير.

وخلال تدشين البازار عبر مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة لحج صائب عبد العزيز.. عن سعادته لحضوره هذا البازار الذي يمثل بالنسبة لهذه الاسر نقلت نوعية في تحسين الحياة المعيشية لهن.

مشيرا ان هذه المعرض يأتي بعد شهور من التدريب الى جانب حصولهن على كافة الأدوات والامكانيات التي من شأنها تمكنهم من اقتحام سوق العمل.

بدورها اشارت منسقة المشروع بمؤسسة ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية نسيم السردي.. ان هذا البازار يأتي دورة تدريبية لـ 65 مستفيدة من مديريتي الحوطة وتبن في مجال الخياطة والتطريز والمعجنات والكوافير.

مضيفة الى ان البازار يهدف الى تسويق منتجات المستفيدات من مشروع دعم تمكين الشباب والشابات لتحسين سبل العيش في محافظة لحج وتسويق مشاريعهن المصغرة التي افتتحوها بعد تسليمهم للمنح التدريبية

ويهدف البازار الذي حضره مدير التعليم الفني والمهني بمحافظة لحج ايمن الشحيري ومدير مكتب فرع مركز الملك سلمان للإغاثة صالح الذيباني.. الى تمكين الشباب والشابات ومعيلات الاسر اقتصاديا وتوفير فرص عمل مستدامة. الى جانب اكسابهن مهن حرفية تمكنهم من الاعتماد على الذات وإيجاد مصادر دخل مذرة تسهم في تحسين مستوى المعيشة لهن