أخبار لحج

بمناسبة اليوم العالمي لمحو الامية 8 دسبتمبر امية ردفان تكرم المعلمات والدارسات

لحج الغد – خاص

نظمت ادارة محو الامية وتعليم الكبار في مديرية ردفان بمحافظة لحج اليوم الثلاثاء حفلا تكريميا للدارسات والمعلمات بمناسبة اليوم العالمي لمحو الامية 8 سبتمبر بدعم من مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الانسانية .

بدأ الحفل في كلية التربية بمديرية الحبيلين بالقران الكريم وادارة فقراته الاعلامية المتميزة وئام .

وقد القت مدير جهاز محو الامية وتعليم الكبار بالمحافظة انتصار ناصر كرد كلمة اشادت من خلالها بالتفاعل والالتزام الكبيرين من قبل المعلمات والدارسات في فصول محو الامية في مديريات ردفان الاربع.

لافتة الى ان الامية باتت تفتك بالمجتمع وتسوقه الى منعطفات خطيرة تحد من رقيه وازدهاره، وتعزز انتشار الجرائم وتدمر الاقتصاد والمشاريع الخدمية والتنموية

موضحة الى ان المكتب يسعى الى ربط امكانيات التعليم بالمهارات لحصول المتحررات على مهن تساعدهم في النهوض بواقعهن المعاش.

مشددة على استمرار برامج المكتب، بتكاتف الجميع كلا بحسب امكانياته وقدراته في دعم وتنفيذ تلك البرامج نحو تحقيق الاهداف المنشودة.

واشارات كرد الى ان المكتب يسعى مستقبلا الى نقل الاحتفالات الى مختلف المديريات لتعزيز تفاعل اداراتها والاعتراف بجهوها في هذا المضمار .

كما القى رئيس مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الانسانية مساعد احمد حريري كلمة هنئ فيها المكرمات من المعلمات والدارسات بمناسبة يومهم العالمي 8 سبتمبر.

داعيا الى استمرار جهود القضاء على الامية في مديريات ردفان وفي جميع مديريات المحافظة حتى يتحقق للجميع النجاح والتطور المنشود.

من جانبها قالت رئيسة اللجنة التحضيرية للجمعية العمومية للمرأة الجنوبية ندى عوبلي ان هذه اللحظة مؤثرة في رؤية كوكبة من المتخرجات وهن يتحررن من قيود الامية.

مشيرة الى ان ردفان شرارة انطلاق ثورة اكتوبر وهي تمثل اليوم شعلة انطلاق انوار ثورة التعليم والتحرر من الامية الى جميع مديريات المحافظة.

منوهة الى ان ثلاثين سنة الماضية كانت وبالا على مختلف شرايح المجتمع الجنوبي ادت الى ما نراه اليوم من واقع خطير على التنمية والتطور والازدهار.

وفي تصريح صحفي قال مدير ادارة محو الامية وتعليم الكبار بمديرية ردفان محمود عمر سيف ان فعالية الاحتفال هدفت الى تكريم 38 معلمة في مديريات ردفان الاربع، وتكريم 100 متحررة من الامية في مديرية الحبيلين.

شاكرا كل الجهود المبذولة من مختلف الجهات في الاعداد والتحضير والدعم والمشاركة في هذه الفعالية التي تاتي بمناسبة 8 سبتمبر اليوم العالمي لمحو الامية.

وفي ختام الحفل جرى تكريم المعلمات والدارسات بالشهادات التقديرية والهدايا الرمزية

حضر الفعالية رجل الاعمال عمر باحكيم ومدير ادارة التربية بمديرية ردفان الدكتور انيس حسين هيثم و المدير التنفيذي لمؤسسة البرنس عبدالناصر القاضي ومدير فرع المؤسسة بالتواهي رشاد عبدالله ومدراء ادارات محو الامية في مديريات ردفان الاربع