أخبار لحج

مؤسسة مودةللمراة والطفل التنموية م/لحج تقيم لقاء تشاوري لمنظمات المجتمع المدني محافظة لحج 

لحج الغد /أنسام الفقيه

أقامت صباح هذا اليوم الأحد الموافق 21/5/2023م مؤسسة مودة للمرأة والطفل التنموية م/لحج  لقاء تشاوري لمنظمات المجتمع المدني محافظة لحج. اللقاء التشاوري ضم  عدد من منظمات المجتمع المدني في محافظة لحج واقيم اللقاء في مقر المؤسسة، حيث تم الترحيب بالحاضرين  من قبل رئيسة المؤسسة الأستاذة ثريا عبد المولى و قامت بالتطرق إلى الهدف من هذا  اللقاء والذي يقوم يهدف إلى عمل تشبيك بين مؤسسة مودة والجمعيات والمؤسسات الأخرى .

كما تطرقت الأستاذة نهاية لملس الأمين العام لمؤسسة مودة إلى الشرح المفصل للمشروع ومن هي الفئة التي سيتم استهدافها وان المؤسسة تريد أن تصل إلى كل حالة لم تستطع الوصول إليها كونها بعيد ولا علم لها بها وبالتشبيك مع منظمات المجتمع المدني تستطيع كل جمعية المشاركة بأيصال الحالات.

كم وتطرق الاستاذ صائب والاستاذ ثروت عكاشه إلى أن الهدف من استهداف هذه الجمعيات للمشاركة بهذا المشروع هو أنها اغلبهاجمعيات جديدة عن العمل الإداري والمالي وهذا العمل سيكون كتشجيع لهم

كما وتطرق الاستاذ صائب إلى أن هذا التشابك سوف يخدم منظمات المجتمع المدني بشكل خاص وكم تحدث  أن هناك أعمال وبرامج في المستقبل لذوي الدخل المحدود من قبل منظمة الهئية الكويتية سيكون من خلال منظمات المجتمع المدني.

بدورة شجع الجمعيات على الأقدام بالأعمال الذاتية دون انتظار منظمات دولية .

وفي سياق زيارته اطلع الاستاذ صائب على عمل مؤسسة مودة والذي صادف مشروع سبل المعيشة لدورة المعجنات للنساء ضمن مشروع تعزيز وحماية المرأة.والذي بدورة شجع النساء وان لا يتوقفو بسبب ما الم بهم  أو موقف معين .بل تستمد قوتها وتكون ذاتها.

حضر اللقاء أ. صائب ناشر مدير الشؤون الاجتماعية والعمل وأ. ثروت عكاشة مسؤول الجمعيات والاتحادات في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، وجمعية نساء الكديمة ،جمعبة نساءالمحلة،جمعيةنساءالبيطرة،جمعيةالقلوب الرحيمة،جمعيةنساء الحسيني، جمعية نساء الحوطة،جمعية نساء المجحفة، جمعية التراحم النسوية .