أخبار الجنوبأخبار المحافظاتعربي ودولي

بحضور السفير اليمني بالانابة:جمعية الصداقة الالمانية اليمنية تقيم مؤتمرها السنوي في برلين.

برلين :علي الصباحي

عقدة مؤخرا جمعية الصداقة الالمانية اليمنية اللقاء السنوي في العاصمة الالمانية برلين بحضور معالي السفير اليمني بالانابة الاستاذ لؤي الارياني وعدد من أعضاء البرلمان الألماني .

وفي بداية اللقاء ألقت رئيسة الجمعية السيدة ( Gudrun Orth) كلمة ترحيبية بالحضور واستعرضت من خلال فيلما مصورا المشاريع التي قامت بها الجمعية منذ سنين في اليمن في عدة جوانب سواء منها البيئية والتنموية والثقافية والتاريخية .

من جهته تحدث السيد (د.ايريس جيرلاش DAI) من المعهد الألماني للاثار عن جزء من التاريخ اليمني السبئي .

بدوره استعرض السيد (TomLeiermann) الوضع الحالي في التراث الثقافي وتطرق خلال حديثه عن غزارة التراث الثقافي اليمني .

من جانبه استعرض السيد (ستيفان كرامر) سفير الأمل والفن والسلام المشاريع التي تقدمها منظمة رؤيا الأمل للشعب اليمني في عدة مجالات انسانية .

وتخللت الحفل فقرات موسيقية قدما السيد أحمد العزيري.

وكانت أغلب مواضيع الاجتماع والنقاشات تتعلق بالامور الإنسانية العاجله والاجتماعية والاحتياجات العلاجيه والمياه والبيئه والتلوث البيئي والأمراض المزمنة ..الخ.

وفي هذا الصدد قال سعادة السفير اليمني لدى برلين بالانابة الاستاذ لؤي الارياني بداية أتقدم بالشكر للقائمين على إدارة جمعية الصداقة ألالمانية اليمنية على كل ما يقدمون من خدمات قيمة للجانب اليمني في عدة مجالات

كما ان الاجتماع السنوي للجمعية مناسبة للقاء اصدقاء اليمن في المانيا والاستماع والمشاركة في عدة محاضرات وفعاليات قيمة للغاية حول اليمن،.

واكد السفير على ان العلامة المميزة لهذا الاجتماع وبدون ادنى شك هي المحبة الكبيرة في قلوب الاصدقاء الالمان لليمن ورغبتهم الصادقة في الوقوف بجانب اليمن .

واضاف الارياني قائلا نحرص في سفارة الجمهورية اليمنية لدى برلين على التواصل والتفاعل الدائم مع جمعية الصداقة الالمانية اليمنية ونتمنى لهم كل التوفيق في القادم من اعمالهم.

وفي ختام اللقاء القى الاستاذ فلاح الجوفي قصيدة شعرية تغنى بها في حب الوطن الكبير (اليمن) نالت إعجاب الحضور .

يشار الى ان جمعية الصداقة الالمانية اليمنية تأسست عام 1970 وتهتم في عدة مجالات انسانية واجتماعية وبيئية وتراثية وثقافية .