أخبار الجنوبأخبار المحافظاتتقارير وتحقيقات

محافظة أبين تشهد اضخم مشروع استثماري على مستوى اليمن في المجال السكني والتجاري والترفيهي والصحي والتعليمي من خلال البدء بمشروع سماء مدينة الخليج العربي..

لحج الغد _ أبين

محافظة أبين اضخم مشروع استثماري على مستوى اليمن في المجال السكني والتجاري والترفيهي والصحي والتعليمي من خلال البدء بمشروع سماء مدينة الخليج العربي..

تقرير/ خالد دهمس
تصوير / مصطفى السقاف
تنسيق ومتابعة / محمد السوكة

تشهد محافظة أبين اضخم مشروع استثماري على مستوى اليمن في المجال السكني والتجاري والترفيهي والصحي والتعليمي من خلال البدء بمشروع سماء مدينة الخليج العربي..

تعتبر محافظة أبين محافظة بكر وواعده حيث تتميز بوجود مناطق متنوعة وطبيعة ساحرة بين السهل والساحل والجبل..
وستكون هذه المحافظة قريباً قبلة للمستثمرين وانشأ مشروعات متنوعة وفي مختلف المجالات الزراعية والسمكية والسياحية والصناعية.. كصناعة الاسمنت والمحاجر حيث يختزن في باطن ارضها العديد من الثروات وتختزن جبالها العديد من المعادن والعناصر وانواع مختلفة والمعادن الذهب والفضة والزنك وغيرها..كما تتواجد بها العديد من الصخور لصناعة اجود الرخام والسراميك وغيره.

وتنعم المحافظة أبين بالامن والاستقرار وتفعيل المؤسسات الامنية وتطبيق النظام والقانون..

كما تشهد المحافظة حركة دؤبة في مختلف مؤسساتها الرسمية وانشطة في البنية التحتية وتطوير المدن..

وفتح المجال للقطاع الخاص والمستثمر الجاد لتنفيذ عدد من المشروعات ومنها ما نحن بصدده في تقريرنا هذا
حيث تجولت كاميرا قناة الغد المشرق في اروقة المشروع والنزول الى موقع المشروع والتعريف بنكوناته كاصخم مشروع اسثماري سكني وتجاري وترفيهي في اليمن حول مكونات المشروع السكني والتجاري والترفيهي والصحي
ونوجزه في الأتي:

سماء مدينة الخليج العربي بمنطقة العلم مديرية خنفر محافظة أبين تم وضع حجر الاساس لهذا المشروع في 14 يونيو 2022م من قبل محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم لصاحبها المستثمر وليد عبدالله زيد البصيري.. المعروف بوليد السعدي.

مدينة الخليج العربي مدينة ساحرة تقع على ساحل البحر العربي وتمتد على مساحة حوالي 8.400 كم مربع وتعتبر من احدث المدن في اليمن ضمن المشاريع الاستثمارية التي تقام خلال السنوات الاخيرة ففرادة هذه المدينة من حيث تصميم شوارعها بمساحة واسعة ومريحة الشوارع الرئيسية 90m وحتى 20m والفرعية من 17m وحتى 12m طول المدينة 6.400 كيلو متر وعمق 2 كيلو قسمت الى مرحلتين تتكون المرحلة الاولى من سبع وحدات جوار كل وحدة تضم عشر تجمعات متنوعة منها 1200 فلة و 800 عمارة من ثلاثة نماذج وتضم في المرحلة الأولى 35 شاليه جهزت منها خمسة شاليهات حتى الآن.
وهي نموذج للحياة العصرية ذات طراز معماري أصيل يتم بناءها وفقاً لمعايير عالمية وهي أول مدينة في اليمن بمواصفات عصرية وبأحدث التقنيات وهي مدينة المستقبل في الابداع العقاري بفخامتها وموقعها الساحر ومنها فلل وشقق وشاليهات واستراحات ومولات وجامعة ومستشفيات وحدائق والعاب مائية ومطاعم وافران وفنادق 5 نجوم و 4 نجوم ولن تتوفر في اي مدينة على مستوى عدن حالياً.

وقد اجرت قناة الغد المشرق العديد من اللقاءات حول سير تنفيذ المشروع الاستثماري الاضخم بمحافظة أبين وكان اللقاء الأول مع المستثمر وليد السعدي..
حيث اوضح قائلاً: سماء مدينة الخليج العربي استوفت كافةالإجراءات القانونية والرسمية في عملية الاستثمار ويجري العمل على استكمال البنية التحتية عبر شراكات مع المؤسسات الحكومية بمحافظةأبين من خلال ايصال خدمات المياه والاتصالات والكهرباء وتدشن عمل سفلتة الطرق الرئيسية والفرعية لمختلف مكونات المدينة..

ودعاء المستثمر وليد السعدي الاخوه المغتربين للعودة للوطن والاستثمار فيه والاستفادة من مدخراتهم في الوطن الواعد بالاستثمار في مختلف المجالات..

واشار “السعدي” ان مدينة الخليج العربي ستكون خلال الخمس سنوات القادمة مدينة عامرة بعشرات الالاف من السكان وهناك اقبال كبير على المشروع من مختلف شرائح المجتمع وهناك تسهيلات نقدمها للزبائن الكرام من خلال التقسيط او التلسيم الكاش.

بالإضافة الى ان هناك مشاريع سياحية على ضفاف بحر العرب (ساحل أبين)

موقع سماء مدينة الخليج كمشروع حضري كبير يعتبر نهضة استثمارية بمحافظة أبين عامة ومديرية خنفر خاصة بعد ما عانت أبين من حروب وتدمير خلال الفترات الماضية وهي بداية كبيرة ومشجعة.

ومحافظة أبين ترحب بالمستثمرين للأستثمار مع وجود الامن والاستقرار وعودة الدولة ومؤسساتها وفي كافة المديريات..

المستثمر وليد السعدي رجل التحديات الذي تحدى كافة المعوقات ويسير اليوم نحو بناء أكبر مدينة حضرية في محافظة أبين..

مختلف مؤسسات الدولة وقيادات السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية مع اي مستثمر وتسهيل كافة الإجراءات للجميع فمحافظة أبين واعدة فمن لديه الرغبة والقدرة والكفاءة فمرحباً به..

مثل هذا المشاريع تتطلب من الجميع ان يكونوا جزء من هذا المشروع من خلال الشراكة في مكونات المشروع الكبيرة.

كما تحدث لقناة الغد المشرق المدير التنفيذي للمشروع سماء مدينة الخليج العربي.. الاخ / محمد صالح

كذلك تحدث اثنين من المواطنين الذين رغبوا بالحجز باحد مكونات المشروع..

وهناك من اقبال من عدد واسع المواطنين للاشتراك بمكونات المشروع وحجز فلل وشقق ولما يقدمه المستثمر من تسهيلات ومنها الدفع بالتقسيط.. او الكاش..