أخبار لحج

عمادة كلية التربية يافع ومجلسها الإنتقالي يعزون بوفاة اللواء “صالح السيد”

لحج الغد – يافع

عمادة كلية التربية يافع ومجلسها الانتقالي يعزون بوفاة اللواء صالح السيد

ببالغ الأسى والأسف والحزن تلقينا نبأ وفاة القائد الفذ والرجل الصنديد اللواء صالح السيد، أركان حرب القوات البرية الجنوبية، مدير عام الأمن بمحافظة لحج، صباح أمس الخميس إثر ذبحة صدرية مفاجئة.

وبهذا المصاب الجلل تتقدم عمادة كلية التربية يافع بجامعة لحج ومنسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بالكلية بأصدق وأحر التعازي إلى شعبنا الجنوبي العظيم وقيادتيه السياسية والعسكرية، وإلى ضباط وأفراد قواتنا المسلحة الجنوبية، وإلى أهل الفقيد وذويه ورفاقه ومحبيه.

لقد خسر شعبنا الجنوبي وقواته المسلحة برحيل اللواء صالح السيد قائداً فذّاً وفارساً شجاعاً، عرفته جبال وسهول وشواطئ جنوبنا الحبيب، مدافعاً عن ترابها وصامداً في وجه غزاتها، فكان في الصفوف الأولى للمقاتلين الأبطال الذين تحقق النصر على أيديهم وحرروا أرضنا من رجس المحتلين في العام 2015م، ثم سطر اسمه في أنصع الصفحات إذ تولى مهمة فرض الأمن ومحاربة الإرهاب ومليشيات وقوى الشر في عدن ولحج وأبين.

لا شك أن رحيل اللواء صالح السيد يمثل خسارة فادحة، لاسيما في هذا الوقت العصيب الذي يمر به جنوبنا وقضيته، غير أن عزاءنا أن ذكراه العطرة ومآثره وبطولاته ستبقى خالدة وملهمه للأجيال من بعده، وأن الأرض التي أنجبت صالح السيد ستنجب الآلاف من أمثاله، يحملون الراية من بعده، ويقتفوا أثره، ويسيروا على الطريق الذي اختطه، حتى يتحقق الهدف الذي ناضل من أجل، ومن أجله سقى شهداؤنا هذه الأرض بدمائهم الطاهرة.

نم قرير العين قائدنا المغوار، فشمس الحرية لابد أن تشرق يوماً على هذه الأرض الجنوبية، ونعاهدك، كما عاهدتَ الشهداء من قبل، أننا على دربكم سائرون، فإمّا النصر وإما النصر ولا شيء سواه.

عمادة كلية التربية يافع ومنسقية المجلس الانتقالي بالكلية

                                    عنهم د. عبد الرب صالح علي